(كشَّاف الهواة) في سنويته

أخبار

ملتقى التشكيليين يُطلق مسابقته الأولى

من أعمال محمد عمر بشارة

أطلق ملتقى التشكيليين السودانيين مسابقته التشكيلية الأولى للهواة والتي تحمل اسم (كشاف الهواة)، بمناسبة مرور عام على تأسيس الملتقى. وأعلن الملتقى أن الجائزة ستكون سنوية، وجاء في حديث الملتقى عن الجائزة: (تهدف لتنشيط الهواة وحثهم على الاستمرارية و التفاعل مع المجتمع بكل عاداته وتقاليده وافراحه واحزانه وكفاحة وتفكيره وفلسفته وحكمته وذلك لتوسيع الخيال ليعالج هذا الواقع ويناقش قضاياه المختلفة واضعاً الحلول المناسبة وموضحا مكامن الفساد وطرق مكافحتها عن طريق العمل الفني). وطرح المنتدى أربعة مواضيع للمسابقة لهذا العام وهي: (ظاهرة التسول، العنف ضد المرأة، الحفل، المواصلات)، ويذكر أن الملتقى الآن بصدد تنفيذ خمسة ورش فنية في مناطق مختلفة في السودان.

أما شروط المسابقة فهي كالآتي: (يحق لكل من لديه/لديها الموهبة ويحمل الجنسية السودانية المشاركة في هذه المسابقة على الا يقل عمره/عمرها عن الخامسة عشر. تنفذ المسابقة يدويا أو عن طريق الكمبيوتر فالخيار متروك للمتسابق/للمتسابقة مع توضيح الأدوات والتقنيات التي نفذ بها العمل. وللمتسابق حرية اختيار موضوع او اثنين من المواضيع المطروحة اعلاه. الاشتراك في المسابقة لا يكون بأكثر من عملين فقط. يشترط أن تكون الأعمال المقدمة لمسابقة (مسابقة ملتقى التشكيليين السودانيين)، حديثة يشترط أن تكون فكرة العمل مبتكرة للمسابقة. يجب ان لا يقل مقاس العمل المقدم عن حجم (29*42) ولايزيد عن (50*50) سم. يتم إرسال صورة للعمل  مع استمارة الاشتراك  وارسالها عبر البريد إلكتروني    sudanart@gmail.com . آخر موعد لإستلام الاعمال هو الاول من شهر يوليو 2008.)

أما الجوائز فهي كالآتي: (للفائز الأول موقع شخصي متكامل مع التصميم + كومبيوتر محمول، وللفائز الثاني كاميرا تصوير رقمية مع اضافة الأعمال في ملتقى التشكيليين، وللفائز الثالث، طقم أدوات فنية متكامل مع إضافة الاعمال في ملتقى التشكيليين). يمكنكم الحصول معلومات تفصيلية وعلى استمارة المسابقة من موقع الملتقى على الانترنت www.sudanartistunion.com.